الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح للشعور بالسعادة خلال الحمل.. استمتعي بأوقاتك مع أسرتك

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 12:00 ص
نصائح للشعور بالسعادة
نصائح للشعور بالسعادة خلال الحمل


نصائح للشعور بالسعادة خلال الحمل.. تغير الهرمونات خلال الحمل، قد يعرض بعض الحوامل لحالة نفسية سيئة ومزاج عصبي سريع الانفعال، وقد يؤثر انفعال وعصبية الأم على الجنين، حيث تزيد ضربات القلب وضغط الدم لديها، وبالتالي ترتفع مستويات هرمونات الطاقة مثل الأدرينالين والإبينفرين، ويزيد التوتر.

نصائح للشعور بالسعادة خلال الحمل

وحسب موقع "ويب طب" فهناك نصائح يمكن للحامل اتباعها للشعور بالسعادة خلال الحمل ومنها ما يلي:

التعامل مع كل يوم بحد ذاته، حيث يجب أن تعيش الحامل دائمًا في الوقت الحالي وتركز على الطفل، وهذا يساعد في التعامل مع الموقف المطروح بدلًا من المشاكل غير الموجودة، ويساعد الحفاظ على التركيز على السعادة خلال هذا الوقت على مواجهة جميع الأمور التي تظهر خلال هذه المرحلة.

قضاء الأوقات مع الاسرة، حيث يمكن أن يساعد هذا على تقليل القلق والتوتر، ويمكن أن يكون التحدث إلى أحد أفراد الأسرة طريقة مؤكدة للحصول على السعادة، والذي من الممكن أن يغير المزاج ويساعد على الشعور بالتواصل ويمكن أن تكون تلك الروابط مصدرًا قويًا للتشجيع وتقديم الدعم أثناء الحمل.

جلسات التأمل، حيث يمكن لهذه الجلسات أن تقلل من التوتر، وتساعد في السيطرة على القلق وتعزز النظرة الإيجابية للحياة وتحسن النوم وتساعد في السيطرة على الألم وخفض ضغط الدم.

امراة حامل تتناول طعامها مبتسمة

الحصول على تدليك ما قبل الولادة، حيث يمكن أن يخفف كثيرًا من شعور الحزن والقلق، ومن خلال تخفيف توتر العضلات وتحسين الصحة العامة، يمكن أن يساعد العلاج بالتدليك أيضًا في تخفيف بعض الأوجاع والآلام التي قد تسبب الإحباط للحامل.

العلاج بالعطور،  حيث يمكن أن تكون العطور قوية، ويمكن أن تجعل رائحة معينة الذكريات تندفع إلى الذهن أو تخفض ضغط الدم، الا انه أثناء الحمل، يجب التأكد من مراجعة الطبيب بشأن أي زيوت أساسية عند استخدامها في العلاج بالروائح والعطور للتأكد من أنها ستكون آمنة للحامل وطفلها.

التنفس بعمق، فالتنفس بعمق يساعد بشكل كبير على التخلص من الأفكار والتحديات السلبية مثل اكتئاب ما بعد الولادة.

ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، إذ ثبت أن القدرة على ممارسة الرياضة تقلل القلق ومشاعر الاكتئاب، والتمارين الرياضية تزيد كمية الإندورفين التي ينتجها الجسم، والتي لا تؤدي فقط إلى الشعور بالسعادة، وإنما تساعد أيضًا في تقليل من الشعور بالألم.